السبت، 23 مارس 2013

#مقتل_البوطي دروس وعبر ،، وتلّون مستمر + وصية العثيمين [ فيديو ]


بسم الله الرحمن الرحيم

 فقد تحققت سبحان ربي مجيب المظلومين دعوة العلامة الألباني في البوطي الصوفي المداهن للنظام البعثي الكافر تجّار الدم
فقد قال رحمه الله عنه : "اللهم أطل عمره وأظهر نفاقه" فقُتل بعد أن طال عمره  في التسعينات  اضغط هنا للاستماع إلى رأي الإمام الألباني رحمه الله
فكان يقول-وقد سمعته في تسجيل وقد أظهر نفاقه سبحان الله قبل موته-" ليتني إصبع من أصابع الرافضي حسن نصرالله "  اضغط هنا للاستماع لكلامه


  وكان فوق هذا صوفياً ضالاً مضلاً  ،  ويعادي  الدعوة  السلفية  
 اضغط هنا : للاستماع للرد على قوله : أن السلفية بدعة !

ويدعو لنصر بشار وحزبه ، ولايدعوعليه وهم من أهل الجور والظلم وسفك الدم
يؤيد أعمالهم الاجرامية ويظهر ذلك
فتعساً للنفاق وأهله وبعداً للتصوف وحزبه وقبحاً للباطل وجمعه

ولكن حتى لا تختلط الأوراق ::
فنحن في جزيرتنا مع علمائنا في أمن مع حكاّم مسلمين
ولو وقع منهم الخطأ ننصحهم سراً ، ولا نطيعهم في معصية ولا نؤيدهم في منكر
فإنكارنا على اعلان النصيحة لهم للعمل بالحديث لا نبتغي جاهاً منهم ولا مالاً
ولا سلطاناً كما قال تعالى: (( قل ما أسألكم عليه من أجر))
إلاّ أنّ دعوتنا إنما هي للعمل بالحديث :

"من كان له نصيحة عند ذي سلطان فلا يبدها علانية "
 فشتان بين بوطي مغرب بتبرير سيف ظلم الحاكم على أنه حق ، وسلفي مشرق عنه يدعو للصبر على ولي الامر المسلم وإن كان صاحب جور
طاعة لكلام النبي صلى الله عليه وسلم القائل :
"من رأى من أميره شيئاً يكرهه فليصبر فإنه من خرج عن الجماعة فمات مات ميتة جاهلية "

# روى مالك في موطأه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: مستريح ومستراح منه
وفي معناه المؤمن إذا مات استراح من فتنة الدنيا وغمها وكبدها فذهب إلى نعيم مقيم عند الرحمن الرحيم ، وأما الفاجر والمبتدع إذا مات استراح منه البلاد والعباد
لأنه يحث بعمله والاسوة به وبقوله إلى مخالفة دين الرسول صلى الله عليه وسلم فيكون لبنة لظهور الفساد في البلاد والعباد
فما أعظم ما أفسده البوطي ومن تبعه من نشر البدع والضلالات والطعن في علماء السنة والتوحيد بغير حق وعلم إلا الهوى وإنما سمي هوى لأنه يهوي بصاحبه في النار
نعوذ بالله من النار وأهلها وأصلح العباد والبلاد بالسنة وأهلها ، 

 فاحذروا عباد الله ::: فإنّ بعض الاعلاميين وأهل البدع والأهواء يريدون خلط الأوراق بمقتل البوطي بادعائهم أنه عالم سني له دروس ومصنفات كان موالي للنظام ويفتي أنّ من قتله النظام من الثوار مات ميتة جاهلية !
يريدون أن يوصلوا رسالة : أنّ علماء المملكة كالشيخ الفوزان ومن معه مصيرهم مثله من المقت والقتل لأنهم عندهم موالين للنظام السعودي بمنع المظاهرات والثورة وحرية الرأي  !! فخرج القرضاوي يذمّ البوطي أنّه كذلك
  وشتان بين صوفي حزبي مع نظام مجرم كافر بعثي
وعالم سلفي مع حكومة مسلمة  قال في مثلها رسول الله صلى الله عليه وسلم:

" اسمع واطع وإن جلد ظهرك وأخذ مالك " خرجه مسلم

 وفي الختام :::  
 فإنّ الواجب علينا  التمسّك بالكتاب والسنة ولزوم ما عليه سلف الأمة ،
وألا تختلطنّ عليكم الأوراق عباد الله ، وقانا الله الفتن ماظهر منها وما بطن .




الأربعاء، 20 مارس 2013

كلمة حول تصريح العمر


     لا‌يخفى على عاقل هذا التواطئ الحاصل لتحريض الناس تحت دعوى  
   "مناصحة ولي الأ‌مر " ،
ولكن لن أتكلم عن ذلك وسأقتصر على بعض المغالطات في تصريح  د. ناصر العمر
ومنها قوله: المنكر العلا‌نية يُنكر علا‌نية  !!، وهذا حق أُريد به باطلا‌ً ،
لأ‌ن استدلا‌له بفعل أبي سعيد الخدري مع مروان بن الحكم كان أمام مروان وليس في غيبة مروان ، فنقول: نعم ينكر المنكر علا‌نية إذا كان بحضرة الحاكم ، وهذا الذي عليه أئمة السنة  ومنهم ابن باز والعثيمين رحمهما الله

              اضغط هنا للاستماع : حكم قول ( ناصحنا الحاكم في كذا وكذا )

 ونتحدّى ناصر العمر وغيره أن يأتوا بدليل صحيح على أنه يجوز أن ننكر على ولي الأ‌مر علا‌نية في حال غيبته ! ،
بل الأ‌طم من ذلك قول ناصر العمر: الناس أكلونا  !! ،
ويقصد أن الناس أحرجوهم وأتهموهم بأنهم لا‌ يناصحون ولي الأ‌مر !!

مما حمل د.ناصر العمر إلى كشف الأ‌وراق أمامهم !! ،
وأسوق للشيخ د.ناصر العمر  هداه الله

 ما قال أسامة بن زيد رضي الله عنه للناس الذين قالوا له : ألا‌ تُكلِّمُ عثمان ؟  
فقال: «إنّكم تَرَوْنَ أَنِّي لا‌ أُكَلِّمُهُ إلا‌ّ َأسمعتُكُم؟! إنِّي لأ‌ُكَلِّمُهُ فيما بَيْنِي وبَيْنَهُ، دون أن أَفْتَحَ أَمْرًا لا‌ أُحبُّ أن أكون أوّل من افتتحه» . صحيح مسلم 2989
#لبيان:  شرح حديث أبي سعيد الخدري اضغط هنا واستمع لآخر ثلاث دقائق ،،،

 فهل أصبح ناصر العمر و سلمان العودة هم أول من  افتتح هذا الأ‌مر ؟! ،
أي فتحوا باب الفتنة الذي أنكره أسامة بن زيد رضي الله عنه.
#استمع لمعرفة :   من أول من سنّ  الثورة في الإسلام  ؟!

*** ملخص القول:   أنّ المنكر لا‌ينكر بمنكر أعظم ،
ولن تجد قدوةً للعمر و العودة في الإ‌نكار العلني على ولي الأ‌مر و إظهار النصيحة  وإخبار الناس بها إلا أهل البدع  من الخوارج  ونحوهم  ،،،
## وفي الختام  فإنّ  د. ناصر العمر يرى طريقته في الإصلاح شرعية
ومستعد للحوار مع من شاء !! ،  فهل يقبل هذه الموافقة استجابة لدعوته ؟!


الجمعة، 14 ديسمبر 2012

مقالات حول الأحداث -3-


أخي الكريم

وفقني الله وإياك لكل خير
ووقانا من كل شر وفتنة
ونجّانا من كيد الكائدين
وسلّمنا من طرق المفسدين .


انظر واستمع  وتأمّل!!

  سمعنا الشيخ العلامة صالح الفوزان حفظه الله في برنامج الافتاء على القناة السعودية الأولى يدعو إلى التناصح وحفظ اللسان محذراً من الغيبة والكلام في الناس،

°°° لكن بعض المبطلين يوجّهون كلام الشيخ  إلى بعض الناس ،
ويقولون: الشيخ يطلق رصاصة الرحمة  على فلان وفلان !! ويرد على الجامية !!
ويكرّرون اللمز والطعن  !!


رغم أن الشيخ  قد زكّى وقدّم لهؤلاء المشايخ في أكثر من موضع ،
والشيخ حفظه الله يقول:  مافيه فرقة جامية !!استمع : 
فكيف يوجّه الشيخ كلامه إلى فرقة هو بنفسه يقول عنها: أنها غير موجودة  ؟!!

أي أن معنى كلام المبطلين : 
 مثل واحد  يقول لرفيقه : أنت تغتاب  وأنا   لا   !! ،
وأنّ الآيات والأحاديث التي وردت في التحذير من الغيبة  تنطبق عليك ،
أما  أنا  فـلا   !!  

°° وقد يأتي أحد المبطلين فيقول :
أنّ هذه الآية من القرآن قد نزلت في الجامية !!  كذباً وافتراء وتضليلاً للناس .


وقد كان كلام الشيخ حفظه الله عام وشامل للغيبة المحرمة التي دون داعي شرعي

تأملّ هذين المقطعين : للشيخ الفوزان حفظه الله

 
والشيخ ابن عثيمين رحمه الله يبيّن أنّ :التحذير من أهل البدع ، أو من عندهم أفكار منحرفة ! أو منهج غير مستقيم! 
ليس من الغيبة بل من النصيحة . استمع:

°°° والشيخ صالح وفقه الله قد حذّر من الذين يركّبون كلام العلماء على هواهم !استمع :

والشيخ صالح وفقه الله ينصح ويوصي بعلماء عرفوا بالردّ على المخالف والذبّ عن الشريعة،  فمن هم  ؟! ،  استمع :


عليه  فلنتلزم ونتمسّك

بشرع الله وسنة نبيّه صلى الله عليه وسلم ، وعلينا الرجوع لكبار العلماء الراسخين ،

ولنحذر ونتجنبّ

أهل الأهواء والبدع والخرافات، ومن يريد العبث بالشريعة والطعنّ بالسنة وعلمائها .




 

الأربعاء، 10 أكتوبر 2012

أسباب الا‌جتماع وأسباب الفرقة /مقال+فيديو

 أسباب الا‌جتماع: السنة   ، 
 وأسباب الا‌ختلا‌ف والفرقة: البدعة

   فإن النبي-صلى الله عليه وسلم -قد جمع ذلك كله ولخصّه في قوله - عليه الصلا‌ة والسلا‌م –

    (( فَإِنَّهُ مَنْ يَعِشْ مِنْكُمْ فَسَيَرَى اخْتِلا‌فًا كَثِيرًا فَعَلَيْكُمْ بسُنَّتِي وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ الْمَهْدِيِّينَ من بعدي تمسكوا بها وعَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ وَإِيَّاكُمْ وَمُحْدَثَاتِ الأ‌ُمُورِ فَإِنَّ كُلَّ مُحْدَثَةٍ بِدْعَةٌ ، وَكُلَّ بِدْعَةٍ ضَلا‌لَةٌ )).  

 
 وجاء في حديث أبي هريرة:
  (( افْتَرَقَتْ الْيَهُودُ وافْتَرَقَتِ النَّصَارَى وَستَفْتَرِقُ أُمَّتِي عَلَى ثَلَاثٍ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً كُلُّهَا فِي النَّارِ إِلَّا وَاحِدَةً ))

زاد عمرو بن عثمان ويحيى في حديثيهما ((قالوا: مَنْ هِيَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟
قَالَ: الجماعة )) خرجه أبو داود في سننه، والأ‌مام أحمد في مسنده وابن أبي عاصم في السنة وغيرهم - رحمهم الله تعالى –

    فالنبي - صلى الله عليه وسلم - جعل سبب النجاة الا‌جتماع في قوله الجماعة،
  والجماعة هذه فسره بقوله هم ماكان على ما أنا عليه اليوم وأصحابي ، المخرج عند الترمذي وابن ماجه فالشاهد أن الجماعة هم المجتمعون على الذي كان عليه رسول الله - صلى الله عليه وسلم -
 

    فهذا كله معنى قوله:- عليه الصلا‌ة والسلا‌م - في حديث العرباض

(( فَعَلَيْكُمْ بسُنَّتِي وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ الْمَهْدِيِّينَ من بعدي تمسّكوا بها وعَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ وَإِيَّاكُمْ وَمُحْدَثَاتِ الأ‌ُمُورِ ))
   
   إذًا فالا‌ئتلا‌ف لا‌يكون إلا‌ بالتمسك بسنة النبي - صلى الله عليه وسلم - وماكان عليه خلفاؤه الراشدون وأصحابه - رضي الله تعالى عنهم - المرضيون
 وهم الذين قال فيهم عبد الله بن مسعود :

"من كان مستنّا فليستنّ بمن قد مات أولئك أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم كانوا أبرّ هذه الأ‌مه قلوبًا وأعمقها علمًا وأقلها تكلفا"   إلى آخر الأ‌ثر كما تعلمون ،


 فالشاهد من كان على طريقهم فهذا هو الناجي ومن خالف طريقهم فهذا هو الهالك فأعظم سبب للأ‌لفة هو السنة والتمسك بها وأعظم سبب للفرقة والا‌ختلا‌ف هو البدعة والا‌تباع لها نسال الله العافية والسلا‌مة

والضابط في هذا 

"من كان مستّنا فليستنّ بمن قد مات،
فإن الحي لا‌تؤمن عليه الفتنة"

   نسأل الله -جل وعلا‌- أن يثبتنا وإياكم جميعًا على الحق إنه جواد كريم ،
وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

1 / اضغط هنا : للاستماع للعلامة صالح الفوزان حفظه الله 

2 / اضغط هنا: للاستماع للعلامة صالح الفوزان حفظه الله


الأحد، 7 أكتوبر 2012

مقالات حول الأحداث -2-

كيف تعامل الصحابي الجليل ابن مسعود رضي الله عنه 

 مع من أظهر خلاف السُنّة  ؟! ويقول: "ما أُريد إلا الخير"!! ، يعني : - نيته حسنه -

..
عن عمر بن يحيى قال : سمعت أبي يحدث عن أبيه قــال :

( كنا نجلس على باب عبد الله بن مسعود قبل صلاة الغداة ،
فإذا خرج مشينا معه إلى المسجد ،

 
 فجاءنا أبو موسى الأشعري ، فـقـال : أخرج عليكم أبو عبد الرحمن بعد ؟ ،

قلنا : لا - فجلس معنا حتى خرج - ، فلما خرج قمنا إليه جميعًا ،



   فقال : يا أبا عبد الرحمن إني رأيت في المسجد آنفًا أمرًا أنكرته ،
ولم أر - والحمد لله - إلا خيرًا ،


قال : وما هو ؟ قال : إن عشت فستراه ،

قال : رأيت في المسجد قومًا حلقًا جلوسًا ينتظرون الصلاة ، في كل حلقة رجل ، وفي أيديهم حصى ، فيقول : كبروا مائة ، فيكبرون مائة ، فيقول : هللوا مائة ، فيهللون مائة ، فيقول : سبحوا مائة ، فيسبحون مائة ،


قال : فماذا قلت لهم ؟

فقال : ما قلت شيئًا انتظار رأيك ، أو انتظار أمرك ،

قال : أفلا أمرتهم أن يعدوا سيئاتهم ، وضمنت لهم أن لا يضيع من حسناتهم شيء ،
ثم مضى ومضينا معه حتى أتى حلقة من تلك الحلق فوقف عليها ،

فقال : ما هذا الذي أراكم تصنعون ؟  فعدّوا سيئاتكم ، فأنا ضامن من أن لا يضيع من حسناتكم شيء ، ويحكم يا أمة محمد ما أسرع هلكتكم ، هؤلاء أصحابه متوافرون ،
وهذه ثيابه لم تبل ، وآنيته لم تكسر ،


والذي نفسي بيده إنكم لعلى ملة هي أهدى من ملة محمد ، أو مفتتحوا باب ضلالة ،

قالوا : والله يا أبا عبد الرحمن ما أردنا إلا الخير ،

قـال : وكم مريد للخير لن يصيبه ،
إنّ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - حدثنا أن قومًا يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم ،

وايم الله لا أدري لعل أكثرهم منكم ، ثم تولّى عنهم .

 

فقال عمر بن سلمة :  رأينا عامة أولئك يطاعنوننا
يوم النهروان - مع الخوارج - ) ...انتهى .


وهنا  ثمة تساؤلات للعقلاء :::

س: هل عذرهم الصحابي بسبب أنهم يريدون الخير ؟

س: هل شجّعهم على فعلهم الذي ظاهره خير !، وفي حقيقته مخالفة للسنة ؟

س:هل قال ابن مسعود لأبي موسى الأشعري رضي الله عنهما : 
اتركهم دعهم ماداموا يذكرون الله ؟!

س:هل حُسن النية كاف لقبول العمل ولو خالف السنة النبوية ؟

س: ماذا كانت نتيجة تلك المخالفات الصغيرة - في نظر البعض- في بدايتها ؟!!

السبت، 22 سبتمبر 2012

تنبيه هام: حول منكرات الجنادرية واحتفالات اليوم الوطني وما شابهها


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه  .

إلى من يصله من المسلمين.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته          وبعد  ،،،
فهذه المناسبة المسمّاة بـ "العيد الوطني"  أو "اليوم الوطني" ، وما شابهها
كمنكرات الجنادرية  وغيرها ،،،
الناس فيها على طرفي نقيض :

فقسم جعلها عيداً قسيماً للأعياد التي شرعها الله للفرحة والابتهاج بنعمه وطاعاته ،
ومعلوم أن كثيراً من أئمة العلم والسّنة كابن تيمية والعلاّمة محمد بن إبراهيم وابن باز وابن عثيمين والفوزان يفتون بعدم جواز اتخاذ مثل هذه الأيام والمنكرات ،،، 
استمع ::الاحتفال باليوم الوطني محرم / العلامة صالح الفوزان   

هنا :: فتوى اللجنة الدائمة بالمملكة العربية السعودية التي تنصّ على ذلك
شاهد ::مقتطفات من فتاوى أهل العلم حول هذه الاحتفالات :
وزاد بعض الناس على ذلك شيئاً من المعاصي والمجاهرة بها كالاختلاط والغناء والرقص والخلاعة ...
 وهذا والعياذ بالله مما ينذر بشؤم عظيم ، ويهدّد النعم التي أنعم الله بها علينا بالزوال ؛ فنحن ليس بيننا وبين الله نسب حتى لا نبالي بعصيانه ،

وقد أنعم علينا بنعمة التوحيد والسنة وولّى علينا دولة تحكم بشرع الله على نقص لا يخلوا منه البشر ،
فإن لم نشكر هذه النعم ونصونها عن العابثين ، ونقوم بما أوجبه الله علينا من إنكار المنكر كلٌ بحسب وسعه وطاقته بالطرق الشرعية من غير فتنة أو إفساد فإننا نخشى أن يعمّنا عقاب الله وغضبه .

والطرف الثاني :
هم دعاة الفتن والثوريون ، الذين ينكرون "اليوم الوطني" و "الجنادرية"
ويستغلّون هذا المنكر والإنكار له في تهييج الناس والمشاغبة على ولاة الأمور ،

 مع العلم أنّ بعضهم يجيزعيد الميلاد ويفتي به من غير نكير وإنكار من الدعاة الآخرين ممن هم على شاكلته.
فتجدهم ينكرون المنكر بما يؤدي لمنكرات وفتن أعظم ، وهذا من الجهل والهوى ومن الإيمان ببعض الكتاب دون بعض !!


 والصواب :
 والذي عليه أهل الحق وأتباع السلف من العلماء والدعاة والقضاة وطلبة العلم هو التحذير من هذه الاحتفالات الباطلة دون تشنيع على ولى الأمر، وتوظيفها لإثارة الدهماء واشاعة الفوضى !  استمع ::

عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :
 " سَتَكُونُ أُمَرَاءُ فَتَعْرِفُونَ وَتُنْكِرُونَ فَمَنْ عَرَفَ بَرِئَ وَمَنْ أَنْكَرَ سَلِمَ وَلَكِنْ مَنْ رَضِيَ وَتَابَعَ قَالُوا أَفَلا نُقَاتِلُهُمْ قَالَ لا مَا صَلَّوْا " صحيح مسلم برقم( 1854)

وعَنْ عَوْفِ بْنِ مَالِكٍ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :
" خِيَارُ أَئِمَّتِكُمْ الَّذِينَ تُحِبُّونَهُمْ وَيُحِبُّونَكُمْ وَيُصَلُّونَ عَلَيْكُمْ وَتُصَلُّونَ عَلَيْهِمْ وَشِرَارُ أَئِمَّتِكُمْ الَّذِينَ تُبْغِضُونَهُمْ وَيُبْغِضُونَكُمْ وَتَلْعَنُونَهُمْ وَيَلْعَنُونَكُمْ قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَفَلَا نُنَابِذُهُمْ بِالسَّيْفِ فَقَالَ لَا مَا أَقَامُوا فِيكُمْ الصَّلَاةَ وَإِذَا رَأَيْتُمْ مِنْ وُلَاتِكُمْ شَيْئًا تَكْرَهُونَهُ فَاكْرَهُوا عَمَلَهُ وَلَا تَنْزِعُوا يَدًا مِنْ طَاعَةٍ "

 
بل يناصحونه سراً حسب القدرة والاستطاعة وبذلك أمرت السّنة ،
 كما أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

 ((من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبده علانية، ولكن يأخذ بيده فيخلو به، فإن قبل منه فذاك وإلا كان قد أدى الذي عليه))  أخرجه الإمام أحمد وابن أبي عاصم.

وبذلك يتم الحفاظ على أهم المقدرات وهي الأمن والإيمان ..

   فيا أخي المسلم ويا أختي المسلمة  ،،،


لنتنبه من الوقوع في ما يغضب الله أو ما يوجب الفتن ونحن لا نشعر فنكون من الذين قال الله عنهم إنهم (بدلوا نعمة الله كفراً وأحلوا قومهم دار البوار)

   والله المسؤول أن يصلح الراعي والرعية وأن يهدينا لأقرب من هذا رشداً وأن يديم على بلد التوحيد وسائر بلاد المسلمين دينها وأمنها واستقرارها ، وأن يوفق ولاة أمر هذا البلد خاصة وسائر ولاة أمور المسلمين لكل خير ، وأن يصلحهم ويهديهم ويسدد للخير خطاهم .


إنه ولي ذلك والقادر عليه ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم

والحمد لله رب العالمين .